تهديدات و مخاطر التدخلات الإيرانية في الشرق الاوسط وأفريقيا

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

اوسلو / صوت النرويج

انعقدت مساء السبت 30 يناير 2016م الندوة المفتوحة التي نظمها المركز النرويجي للدراسات الإستراتيجية عن (الوضع الراهن في الشرق الاوسط و أفريقيا) ؛ تحت عنوان:
تهديدات و مخاطر التدخلات الإيرانية في الشرق الاوسط و أفريقيا. وقد شارك فيها نخبة من الاكاديميين والمختصيين في الشان العام في الشرق الاوسط و أفريقيا و و قدم المتحدثين اوراق نقاش مثمرة و ذات محتوى علمي و أشاد بها الحضور و الذين حضروا إلى قاعة الدورادو منذ الساعة الثانية عشر وحتي الخامسة مساء في متابعة شيقة. بدأ النقاش الدكتور / محمد الزين  NCSS  وقدم (رؤية حول إستراتيجية التدخل الإيراني في البلدان العربية والإسلامية). ثم والاستاذة حنان البلخي سفيرة الائتلاف السوري عن الوضع في سوريا .ثم قدم الدكتور/ عبدالنور محمد محمود  امام مركز دار الايمان الإسلامي بمدينة تروندهايم  ورقة عن التدخل في الصومال. كما قدم الأستاذ عارف بأنه جاني ورقة حول التدخل الايراني في كردستان المحتلة من إيران. كما شرف الندوة الأستاذ أمجد الطريفي من السويد والذي قدم ورقة انابة عن الجبهة العربية لتحرير الاحواز وهي أراضي عربية محتلة من إيران. كذلك قدم الدكتور/ حسين عائض جامعة أوسلو قسم الفيزياء ، ورقة حول (التدخل الطائفي في اليمن). 

بالاضافة الي مشاركة السيد/ عبدالباقي حسيني  متحدثا عن التدخل الايراني  في كردستان/ سوريا. وفي خاتمة الندوة فتح نقاش للحضور الكريم و كان حوارا اتسم بالموضوعية و أكد الحضور علي حقيقة التهديدات و مخاطر التدخلات الايرانية في الشرق الاوسط وافريقيا و هنا أكد الجميع علي أهمية الوحدة لدول الشرق الاوسط و أفريقيا في مواجهة الخطر الإيراني والمهدد للأمن القومي الاستراتيجي للمنطقة .

 

 الصور والمصدر:

Norwegian Center For Strategic Studies
NCSS

بيان المركز النرويجي للدراسات الإستراتيجية 


أوسلو - النرويج أوسلو - النرويج
المدير العام

قسم التحرير

0  698 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا