متشددون إسلاميون يشكلون جماعة " جنود الله " لحماية المسلمين

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

اوسلو/ صوت النرويج

مع تصاعد الجدل بعد تشكيل يمينين متطرفين نرويجيين جماعة "جنود أودينس"  بحجة حماية المجتمع من الأجانب، أعلنت مجموعة إسلاميية متشددة عن تشكيل جماعة " جنود الله" في العاصمة  أوسلو وذلك لتسير دوريات  راجله في الشوراع بحجة حماية المسلمين من المتطرفين النرويجين اليمنيين حسب قولهم في بيان نشرته جريدة في جه ، حيث قالوا أنهم سوف يرتدون قمصان سوداء اللون مكتوب عليها جنود الله. الجريدة قالت ان هذه الجماعة منبثقة عن جماعة "آمة الرسول" الإسلامية المتشددة المثيرة للجدل ومعظم تصريحات أعضائها مؤيدة لتنظيم داعش . المجموعة قالت أنها شكلت جماعة "جنود الله" كرد على مجموعة " جنود أودينس" الكافرة ، لحماية المسلمين من أي مكروه وذلك حسب  "أبو أريجون" المتحدث المؤقت بأسم جماعة أمة الرسول كون المتحدث الرسمي عبيد الله حسين معتقل بتهمة تجنيد أشخاص للقتال مع تنظيم داعش. الشرطة السرية النرويجية قالت أنها لن تعلق على الخبر وأنها عموماً تتابع تحركات الاشخاص ذو الميول المتطرفة في البلاد. يذكر أن جماعة  جنود اودينس اليمينية المتطرفة  لم تسير حتى الان دوريات راجلة لها في العاصمة أوسلو وفقط لها تحركات في مدينة تونزبيرغ ودرمين.

عدد من المسلمين الذين تواصلت معهم جريدة صوت النرويج أعربوا عن إستيائهم من المتطرفين الإسلاميين واليمين النرويجي اللذان يعملان على خلق توترات لامبرر لها في النرويج وأن على الحكومة النرويجية والشرطة التحرك والإعلان رسمياً عن رفضهم بأن تتولى مثل هذه الجماعات مسؤولية حماية الناس في الشوارع بحجة أن الشرطة النرويجية تعاني من نقص في الأفراد والتمويل.

الصورة المنشورة من الارشيف وتعود لمظاهرة سابقة نظمتها لجماعة أمة الرسول النرويجية أمام السفارة الامريكية في اوسلو تطالب بإنسحاب القوات الاجنبية من أفغانستان. 

المصدر : صوت النرويج / جريدة في جه


أوسلو - النرويج أوسلو - النرويج
المدير العام

قسم التحرير

1  1088 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا