تجمع في أوسلو ومدن نرويجية بعنوان "القدس خط أحمر"

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

صوت  النرويج/ أوسلو / شارك مئات المتضامنين الفلسطينيين وأبناء الجالية العربية والإسلامية والفلسطينية، ونقابيين ونواب في البرلمان ورؤساء جمعيات نرويجية وممثلين عن أحزاب ومنظمات غير حكومية نرويجية، في مظاهرة أمام البرلمان النرويجي، في العاصمة أوسلو، يوم الخميس 14 ديسمبر 2017  تنديدا الإعلان الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل". وأجمع المتحدثون على الرفض القاطع لاعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وأن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية.

كما شهدت النرويج مظاهرة يوم السبت 9 ديسمبر 2017 ، دعا لها ناشطون في الجمعيات الإسلامية ولجنة أصدقاء فلسطين والقدس  أمام البرلمان النرويجي ، حيث وجهت الدعوة  الي كل الفلسطينين والعرب وغير العرب والمسيحين والمسلمين والمتضامنين الى المشاركه والتعبير عن غضبهم واحتجاجهم ورفضهم لقرارالرئيس الامريكي دونالد ترامب  بجعل القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية اليها. كما كانت دعت لجنة أصدقاء فلسطين في مدينة ترمسو شمال النرويج للتجمع يوم 9 ديسمبر 2017 في الساحة العامة بين الساعة 13.00-14.00.
  الدعوة باللغة النرويجية التي نشرها منظموا التجمع في أوسلو  :

Palestina og Jerusalem venner i Norge markere  lørdag  09 desember 2017  kl 16:00-18:00 mot Trump anerkjennelse Palestinsk Jerusalem som Israelske okkupasjons hovedstaden 
Vi håper at så mange som mulig finner veien til Stortinget i morgen for å vise sin støtte til Jerusalem
Bli med oss

http://palestinakomiteen.no/


أوسلو - النرويج أوسلو - النرويج
المدير العام

قسم التحرير

0  354 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا