النرويج أول دولة في العالم توقف البث الإذاعي عبر "إف إم"

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

    صوت النرويج / اوسلو / أصبحت  النرويج أول دولة في العالم توقف البث نهائيا عبر موجات "إف إم" بشكل رسمي

وسيكون على المستمعين في البلاد الآن، الاختيار بين نظام البث الصوتي الرقمي "DAB" أو عدم وجود راديو على الإطلاق، باستثناء بعض محطات الراديو، بما في ذلك "Oslo’s Metro Group" التي تحدت النظام واستمرت في البث على الرغم من القرار الحكومي الرسمي.

وقد أتمت النرويج التحول إلى الإذاعة الرقمية الأرضية بعد أن انتقلت العديد من المناطق النائية في البلاد إلى تشغيل إشاراتها الرقمية، مما سمح للحكومة بأن تأمر بإيقاف موجات البث التقليدية نهائيا، حتى أن أرخبيل سفالبارد في القطب الشمالي قد انتقل إلى التكنولوجيا الرقمية.

وقد بدأ هذا التغيير منذ وقت طويل، إلا أن المشروع تعرض للكثير من الانتقادات، حيث اعترض الكثير من المواطنين عليه مستشهدين بالنفقات الكبيرة المطلوبة لرفع مستوى أجهزة الراديو مثل تلك الموجودة في السيارات والتي ما يزال نصفها تقريبا لا يملك هذه التكنولوجيا الجديدة.

ويقول مؤيدو البث الإذاعي الرقمي إن هذه التكنولوجيا أفضل بكثير من التقليدية لأن الضوضاء تقل فيها فضلا عن أن الإشارات تكون أوضح بكثير، وهناك خيار أكبر في القنوات المتاحة رقميا إلا أن الكثيرين لن يتمكنوا من الوصول إليها، مثل مستخدمي السيارات القديمة، وهو ما سيؤدي إلى مقاطعة الراديو نهائيا.

ومن المتوقع أن تخطو العديد من الدول الأخرى في العالم خطى النرويج خلال السنوات القليلة القادمة.

المصدر: صوت النرويج / إنديبندنت


أوسلو - النرويج أوسلو - النرويج
المدير العام

قسم التحرير

0  427 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا