النرويج تعتزم شراء طائرات كهربائية لمحاكاة نجاحها مع السيارات

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

صوت النرويج / اوسلو /  قالت النرويج إنها تريد شراء طائرات ركاب تعمل بالطاقة الكهربائية خلال  السنوات المقبلة للمساعدة في إبطاء تغير المناخ لتبني على نجاحها من خلال تخفيضات ضريبية كبيرة جعلت منها الرائدة عالميا في مبيعات السيارات الكهربائية.

وقالت شركة أفينور الحكومية التي تدير 45 مطارا في النرويج إن الالتزام تجاه الطائرات التي تعمل بالبطاريات يمكن أن يشجع شركات مثل إيرباص  ،  وبوينج على تطوير تكنولوجيا كهربائية وهجينة، وسيكون ذلك خلال العشر سنوات المقبلة.

وقال داج فالك بيدرسن رئيس أفينور للصحفيين في مؤتمر للطيران في أوسلو ”في رأيي لا يوجد شك في أن النرويج ستعمل بحلول عام 2040 بالكهرباء بشكل كامل“ في الرحلات القصيرة.

وأضاف أنه من بين شركات الطيران ”أخبرتنا إيرباص أنهم بحاجة إلى عميل وإلى سوق، ويمكننا أن نقدم لهم الاثنين... بالطبع هم بحاجة إلى سوق أكبر ومزيد من العملاء. لكن يجب أن يبدأ شخص ما“.

وقال إن النرويج، وهي بلد جبلي يعيش فيه خمسة ملايين نسمة وبه بلدات بجانب مضايق نائية، ستكون مثالية للطائرات الكهربائية التي يمكن أن تقلع بوتيرة أسرع من الطائرات التقليدية وبالتالي تحتاج إلى مدارج أقصر.

لكن الطائرات الكهربائية تعاني حتى الآن من مشكلات كبيرة تتعلق بالوزن فبطارياتها ضخمة ومداها محدود. وحلقت أول طائرات كهربائية عبر القنال الإنجليزي في يوليو تموز 2015، بما في ذلك طائرة إي-فان التابعة لإيرباص.

للمعلومات فإن عدد السيارات الكهرباء المستخدمة في النرويج تجاوز 140 ألف سيارة مع نهاية عام 2017.

المصدر / رويترز/ صحف نرويجية


أوسلو - النرويج أوسلو - النرويج
المدير العام

قسم التحرير

0  151 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا