السعودية والنرويج تسعيان لتعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

صوت النرويج / اوسلو / استقبل الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري، بمكتبه، بمقر المجلس، مع سفير مملكة النرويج لدى المملكة أويفند ستوكه سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يتمتع بها البلدان في مختلف القطاعات لتطوير شراكات بين قطاعي الأعمال.

وأشاد المشاري بالعلاقات السعودية النرويجية، لافتًا إلى التطورات الإيجابية التي تشهدها المملكة على الصعيد الاقتصادي والبيئة الاستثمارية المحفزة التي تتمتع بها، فضلًا عن الفرص الاستثمارية الواعدة التي تطرحها رؤية المملكة 2030 للمستثمرين الأجانب في مختلف القطاعات.

وأعرب عن استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم كافة التسهيلات الداعمة لجهود تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد سفير النرويج لدى المملكة أويفند ستوكه على اهتمام ورغبة بلاده في تطوير علاقاتها الاقتصادية مع المملكة، ودخول مزيد من المستثمرين النرويجيين للسوق السعودي والاستفادة من الفرص الواسعة التي يوفرها باعتباره من أكبر الأسواق بالمنطقة.

وأشار إلى المجالات الكثيرة التي تتميز فيها بلاده وتشكل فرصًا للتعاون بين الجانبين وتشمل: قطاعات النفط والغاز، والرعاية الصحية، والتعليم، والسياحة، والأسماك، والصناعات الغذائية، والطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والمياه.

وأعرب السفير عن حرصه على إحداث تطور في مسار العلاقات التجارية بين البلدين، من خلال تكثيف الأنشطة واللقاءات بين قطاعي الأعمال وتبادل زيارات الوفودالتجارية للاطلاع على الفرص الاستثمارية في كلا الدولتين.

المصدر/  رواد الاعمال 


أوسلو - النرويج أوسلو - النرويج
المدير العام

قسم التحرير

0  140 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا